سامية عبو: الحزب لم يرشحني رسميا لمنصب رئاسة الجمهورية!

أكدت النائبة بالمجلس الوطني التاسيسي عن التيار الديمقراطي سامية عبو ، في تصريح لحقائق أون لاين، أن مسألة ترشيحها للانتخابات الرئاسية كان مجرد مبادرة من قبل بعض أعضاء حزبها فقط ولم يناقش صلب التيار بعد وفق تعبيرها.

وفي هذا السياق توجهت عبو بالشكر إلى زملائها في حزب التيار الديمقراطي على الثقة التي منحوها إياها، موضحة أن هذا المقترح جاء بهدف تشجيع وتشريك المرأة في تولي منصب أعلى هرم في السلطة للمرة الأولى في تونس حسب قولها.

كما أفادت محدثتنا أن الحزب لم يتناول إلى الآن مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية، مضيفة أن نقطة التركيز الوحيدة حاليا في التيار الديمقراطي ، برئاسة زوجها محمد عبو، هي الانتخابات التشريعية التي كانت من الاولويات التي تحدث عنها الحزب في مجالسه الوطنية.

وتابعت بالقول: "نحن نعمل على كيفية إنجاح الحزب في الانتخابات التشريعية التي هي الأهم لمصلحة البلاد.. والانتخابات الرئاسية لا تعنينا، فالرئاسة ليست مهمة بقدر ما هي مجرد منصب شرفي لا يخدم البلاد بنفس الدرجة التي بخدمها بها ممثلو الشعب في الانتخابات التشريعية".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.