ساعات من الكرّ والفرّ بين الأمن ومحتجّين بصفاقس: مصدر رفيع المستوى يكشف عن حصيلة المواجهات

أمل الصامت –

أسفرت عمليات الكرّ والفرّ بين عدد من المواطنين وقوات الحرس الوطني بصفاقس ليلة البارحة على مستوى طريق قابس كلم 6، عن إيقاف 6 شبان تتراوح أعمارهم بين 25 و15 سنة، حيث تم الاحتفاظ بـ4 منهم وإبقاء البقية في حالة سراح، وفق ما أفاد به مصدر أمني رفيع المستوى.

وأضاف ذات المصدر لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 21 فيفري 2018، أنه تمّ تسجيل إصابة رئيس مركز حرس المرور على مستوى الرأس والكتف بالحجارة إضافة إلى إصابة عون أمن من وحدات التدخل وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات الأمنية.

وأكد محدثنا أن الوضع بالمنطقة مستقرّ حاليا مع ملازمة الحذر، موضحا أن الاحداث التي دارت أمس بين الساعة السابعة مساء وإلى غاية الثانية فجرا تقريبا، اظطرّت الوحدات الأمنية لاستعمال الغاز المسيل للدّموع لتفريق المحتجين الذين عمدوا إلى إحراق العجلات المطاطية وإغلاق الطريق الرابطة بين صفاقس وقابس.

كما أشار إلى أنه من غير المنطقي أن يحتجّ شباب في الثامنة عشر والخامسة عشر من العمر على نتائج مناظرة الإنتداب بشركة البيئة والغراسات والبستنة، إذ من غير الممكن أن يكونوا معنيّين بها بحكم السنّ، معتبرا أن الجنوح إلى العنف في الفترة الأخيرة من قبل هذه الفئة العمرية أصبح ظاهرة خطيرة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.