سارة الحيحي.. مهندسة جذبتها عوالم التراث الغذائي (فيديو)

 يسرى الشيخاوي- 

هي مهندسة في مجال الجيولوجيا وطالبة دكتوراه، كانت تعمل في مكتب دراسات تصافح الحاسوب يوميا طيلة ساعات حتى أيقنت أنها لم تخلق لهذا العمل وأنها تدين بدين الحرية.

من مكتب الدراسات حملتها رغبتها في التحرر من أغلال العمل بدوام كامل وفي  مكتب تحدّه الحيطان إلى عوالم التراث الغذائي، عوالم جذبتها وأسرتها فغاصت فيها بكل شغف.

هي سارة الحيحي عاشقة الطبيعة والأكلات الصحية المستوحاة من التقاليد الغذائية في تونس، والساعية إلى إلى أن تضع بصمتها فيها من خلال توظيف مواد غذائية مفيدة للصحية ومن عبر إضفاء لمسة مزاجها من حب وفن.

وفي انطلاقتها إلى عوالمها الجديدة التي وجدت فيها الملاذ من الضغوطات والادران، تسلحت الحيحي بحبها للتخييم وللموروث الغذائي وهي التي لا تفوت فرصة لتبحث عن أجود أنواع العسل والمكونات الطبيعية.

القمح والشوفان والعسل وزيت الزيتون والفواكه الجافة، بعض من ملامح المنتوجات التي تصنعها بعناية فائقة وتراعي فيها الجوانب الصحية والجمالية والذوقية وهي لا تفرق في ذلك بين التراث الغذائي الخاص بالسمال ولا الجنوب.

وفي الفيديو التالي ملامح المشروع بلسان صاحبته: 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.