زياد الاخضر لـ"حقائق أون لاين": حمة الهمامي هو الوحيد القادر على القطع مع منظومتي بن علي والترويكا

اعتبر القيادي في الجبهة الشعبية والنائب في البرلمان المقبل زياد الاخضر في تصريح لحقائق أون لاين،اليوم الاربعاء 19 نوفمبر 2014، أنّ المترشح حمة الهمامي هو الوحيد القادر على القطع بشكل نهائي مع منظومتي بن علي والترويكا.

وقال الأخضر إنّ  وصول مرشح الجبهة حمة الهمامي إلى الدور الثاني في الانتخابات الرئاسية يعدّ مكسبا لتونس وللديمقراطية الناشئة داعيا إلى اخراج البلاد من دائرة التجاذب الحاصل في السباق الرئاسي بين المترشحين محمد المنصف المرزوقي والباجي قائد السبسي.

وشدّد على أنّ أنصار الجبهة الشعبية وقياداتها سيدافعون عن مرشحهم حمة الهمامي بكلّ ما أوتوا من قوّة من أجل القطع مع الماضي بما يتضمنه من استبداد وفساد وفشل في تسيير دواليب الدولة وتحقيق أهداف الثورة.

واستحضر محدثنا صورة المشهد السياسي في تونس أواخر خمسينات القرن الماضي حينما تمّ ارساء النظام الجمهوري عوضا عن الملكية وانتخاب الحبيب بورقيبة رئيسا للجمهورية متسائلا هل كان من الممكن وقتئذ الاستنجاد بوزراء  وشخصيات تولوا مناصب في عهد البايات للمساهمة في بناء دولة ما بعد الاستقلال وفق مقتضيات تلك المرحلة واستحقاقاتها.

وأردف الأخضر حديثه بالتأكيد على أنّ مرشح الجبهة الشعبية حمّة الهمامي هو الوحيد أيضا الذي بامكانه التصدي للفساد ولثقافة الاستبداد محذرا من المال السياسي  الذي قال عنه إنّه يهدّد الديمقراطية الناشئة مبرزا ضرورة دحر هذه الظاهرة حتّى لا تستفحل أكثر لاسيما من خلال اتخاذ اجراءات عملية، علاوة عن أهمية انتباه المواطنين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.