زيادة مُرتقبة في أسعار الحليب

قال مدير الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي …

قال مدير الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منور الصغير، إنَّ الإتحاد اقترح على وزارة الفلاحة والسلط المتدخلة في منظومة إنتاج الحليب، زيادة في سعر اللتر الواحد من الحليب عند الإنتاج بقيمة 114 مليما.

وأوضح الصغير في تصريح لـحقائق أون لاين، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، أن السعر الحالي للتر الواحد من الحليب عند الإنتاج هو 736 مليما وأنّ الاتّحاد يُطالب بترفيعه إلى 850 مليما، مشيرا الى أن آخر زيادة في سعر الحليب عند الإنتاج كانت منذ سنة 2014 و قُدرت بـ 36 مليما.

وأرجع المتحدث مقترح الزيادة في سعر الحليب إلى ارتفاع كلفة انتاج الحليب عند  الفلاح، خاصة وأن أكثر من 60 بالمائة من التكلفة تخصص للأعلاف إضافة إلى تنامي  كلفة اليد العاملة وهو ما فاقم الخسائر التي ما انفك يكابدها المربون وزاد من معاناتهم، وفق تعبيره.

في سياق آخر أكد مدير الإنتاج الحيواني باتحاد الفلاحة والصيد البحري، أن قيمة الحليب الذي أتلف  سنتي 2015 و 2016 بلغت حوالي 42 مليون دينار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.