روني الطرابلسي لا يستبعد ان يصوت أبناء الطائفة اليهودية لحركة النهضة

قال رجل الأعمال التونسي-اليهودي روني الطرابلسي ان أبناء الطائفة اليهودية سيصوتون في الانتخابات القادمة بلا توصية لاختيار حزب بعينه مؤكداً انه لا يستبعد تصويت بعضهم لصالح أحزاب إسلامية من بينها حركة النهضة.

وأضاف الطرابلسي في تصريح لوكالة الأناضول ان أكثر من 80% من اليهود في تونس سجلوا أسماءهم تمهيداً للتصويت في الانتخابات المقبلة وهم متحمسون كغيرهم من التونسيين للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

وشدد على انه لا توجد توصيات لليهود في جربة لانتخاب مرشح بعينه أو التصويت لحزب محدد مشيراً إلى ان كلّ مواطن يهودي له حرية اختيار مرشحه سواء في مجلس نواب الشعب أو في الرئاسة.

ولم يستبعد تصويت بعض أبناء الطائفة اليهودية لصالح أحزاب ذات مرجعية إسلامية مثل النهضة قائلاً انه لا مانع من اختيار أي حزب سياسي ذي خلفية إسلامية مثل حركة النهضة.

وبيّن روني الطرابلسي انه سيتمّ دعم الحزب الذي سيقدم برنامجاً اقتصادياً صالحاً لتونس ولن يكون الاختيار مقتصراً على التوجه الإيديولوجي أو الديني موضحاً ان العديد من اليهود انتخبوا حركة النهضة ذات المرجعية الإسلامية في انتخابات المجلس التأسيسي سنة 2011، ومضيفاً انه لا يستبعد تصويت بعضهم للحزب نفسه من جديد أو غيره من الأحزاب مثل المؤتمر من أجل الجمهورية أو نداء تونس.

وأفاد الطرابلسي بأن بعض الأحزاب اتصلت به وبالعديد من اليهود في تونس وطلبوا منهم المشاركة في القائمات الانتخابية كمرشحين في الانتخابات التشريعية ولكنهم رفضوا لأنهم لا يريدون دخول السياسة الآن، على حدّ قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.