روسيا تقصف صوامع حبوب في جنوب أوكرانيا

قال حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية اليوم الجمعة إن الصواريخ الروسية أصابت صوامع حبوب تابعة لمؤسسة زراعية في المنطقة في الليلة الرابعة على التوالي من الضربات الجوية على جنوب أوكرانيا.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا إن شخصين أصيبا في الهجوم على المؤسسة الزراعية لكنه لم يحدد مكان المؤسسة.

وكتب على تطبيق المراسلة تيليجرام “للأسف تم قصف صوامع حبوب تابعة لمؤسسة زراعية في منطقة أوديسا. لقد دمر العدو 100 طن من البازلاء و20 طنا من الشعير”.

وقال كيبر إن روسيا أطلقت صواريخ كاليبر كروز من البحر الأسود على ارتفاع منخفض مما مكنها من تفادي أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف أن صاروخين أصابا مخازن الحبوب مما تسبب في نشوب حريق. وضرب صاروخ آخر المؤسسة الزراعية نفسها خلال إخماد النيران مما أدى إلى إتلاف المعدات الزراعية ومعدات الإنقاذ.

وأظهرت صور من مكان الحادث اندلاع حريق بين الأبنية المعدنية المنهارة التي بدت وكأنها مخازن وتعرضت عربة إطفاء لأضرار بالغة.

لكن الهجمات الروسية بدت أقل حدة مما كانت عليه في الليالي الثلاث السابقة، عندما قصفت صواريخ وطائرات مسيرة مدنا وموانئ جنوبية بعد أن انسحبت موسكو من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بشحن الحبوب الأوكرانية بأمان عبر البحر الأسود.

وتقول موسكو إنها نفذت “ضربات انتقامية” هذا الأسبوع بعد انسحابها من اتفاق تصدير الحبوب في البحر الأسود واتهامها أوكرانيا بالوقوف وراء تفجيرات يوم الاثنين على جسر يستخدم لنقل الإمدادات العسكرية الروسية.

رويترز

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.