رود كرول: من "السخف" إثارة جدل حول تأجيل مباراة.. وقرارات الرابطة لا تعنيني!

قبل يومين من دربي العاصمة  عقد مدرب الترجي الرياضي رود كرول ندوة صحفية كشف خلالها عن آخر استعداداته لهذه القمة. الفني الهولندي الذي يخوض أول دربي له مع نادي باب سويقة اعترف أنه لا يشعر بحرارته مستطردا بالقول أنه بصدد الاكتشاف.. كرول قال "أعرف أنه لقاء مهم بالنسبة للفريق وللأحباء أيضا.. ولقد عايشت هذه الأجواء في هولندا و في إيطاليا لما كنت لاعبا و في جنوب إفريقيا ومصر كمدرب وعليه أتفهم هذه الرغبة الجامحة للفوز". مدرب الترجي الرياضي أضاف في ذات السياق أنه شعر بقيمة اللقاء جماهيريا من خلال احتكاكه بالأنصار الذين توافدوا على حديقة المرحوم حسان بلخوجة بأعداد كبيرة لاقتطاع تذاكرهم.

وعن تحضيرات الدربي قال الهولندي ان التحول إلى القيروان ثم العودة دون إجراء اللقاء بعثر البرمجة وأدخل بعض الاختلال على المجموعة رغم أن عدم اللعب يعتبر عنصرا إيجابيا للمجموعة التي خاضت يوم الاثنين لقاء مهما في دوري أبطال إفريقيا. كرول قال" عندما رأيت البارحة الحالة التي كان عليها ملعب حمدة العواني بالقيروان سعدت كثيرا بعدم إجراء اللقاء فالأكيد أنه لولا قرار الإلغاء الذي اتخذه الحكم لحدثت إصابات في صفوف اللاعبين فالأرضية كانت غير صالحة للعب كرة القدم". ورغم سعادته بعدم اللعب أفاد الهولندي أن التنقل إلى القيروان على متن الحافلة أقلق اللاعبين في الذهاب والإياب.

وعن سؤال يتعلق بالنادي الإفريقي قال رود كرول "ان مواجهته لن تكون سهلة بالمرة خصوصا مع تغييره للمدرب الذي يملك بين يديه رصيدا بشريا محترما يستوجب منا احترامه". وفي ما يتعلق باجتماع مكتب الرابطة وإمكانية تأجيل لقاءات الجولة 22 قال رود كرول انه لن ينتظر ما سيتم اتخاذه من قرارات بقدر ما سيسعى إلى إعداد فريقه للقاء الأحد وكأنه سيلعب ثم سيكون لكل حادث حديث.

الهولندي سئل عن الجدل الذي خلفه تأجيل لقاء الشبيبة القيروانية والترجي الرياضي فقال انه من السخف إثارة فرقعة من أجل تأجيل لقاء بسبب المحافظة على سلامة اللاعبين من حالة ملعب لا يصلح للعب كرة القدم.

الندوة الصحفية التي عقدها مدرب الترجي الرياضي خصص جزءا منها للحديث عن آخر استعدادات المايسترو أسامة الدراجي والجوهرة الكاميرونية تيري ماكون حيث أثنى الهولندي عليهما. رود كرول قال إن الدراجي لا يفتقر إلى النسق كما قيل بعد أن غاب عن مباراة المنتخب ضد كولومبيا وفي مواجهة الترجي الرياضي وغورماهيا الكيني خصوصا أنه تدرب بانتظام مع المجموعة منذ عودته من تربص المنتخب. أما بشأن ماكون فاعتبر الهولندي أنه لا يزال من المبكر  الحديث عن ترسيمه في التشكيلة الأساسية كما هو الشأن بالنسبة للدراجي فلا يزال أمام الفريق حصتان تدريبيتان لحسم ذلك.. كرول أضاف أنه سعد كثيرا بأداء الكاميروني في لقاء الاثنين وكذلك بما قدمه اللاعبون الشبان الذين أبدى حسرة على عدم قدرته على الاستنجاد بهم حيث قال "إنه من المؤسف أنه ليس باستطاعتي التعويل على اللاعبين المنتمين إلى منتخب الأواسط فإمكانياتهم محترمة وإضافتهم مضمونة لكن التزاماتهم مع المنتخبات الوطنية حالت دون ظهورهم ولكن متى باتوا على ذمة الفريق فسينالون فرصتهم في اللعب."

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.