رود كرول: أفضل ما في قرعة دوري الأبطال تجنب الرحلات الشاقة

عقد الفني الهولندي للترجي الرياضي عشية اليوم ندوة صحفية سبقت تحول الفريق إلى قفصة لإجراء لقاء الجولة الثانية عشرة إيابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلا أن قرعة دوري أبطال إفريقيا وحظوظ الفريق في بلوغ مونديال الأندية من جديد هي التي استأثرت بالاهتمام الإعلامي خصوصا أن أمر اللقب قد حسم منطقيا لفائدة نادي باب سويقة.

رود كرول قال ان القرعة لا يمكن أن تكون سهلة أو تتضمن هدايا معتبرا أن الوصول إلى دوري المجموعتين يكون دائما للفرق الأقوى وبالتالي لا يمكن المفاضلة بينها.. وفي خصوص معرفته بالمنافسين قال الفني الهولندي إنه لا يملك فكرة سوى عن فريقه السابق النادي الرياضي الصفاقسي فيما يبقى منافساه الآخران المتمثلان في وفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي مجهولين بالنسبة له.

ورغم اعترافه بعدم معرفة منافسيه جيدا إلا أن الهولندي سمح لنفسه بالقول إن أهلي بنغازي فريق يستحق الاحترام وهو الذي أطاح ببطل إفريقيا فريق الأهلي المصري في عقر داره.. أما في خصوص الفريق السطايفي فاعتبر الهولندي أن أكبر عائق في مواجهته سيكون أرضية ميدانه قائلا "من الصعب علينا أن نفرض طريقة لعبنا على أرضية ميدان اصطناعية باعتبار أننا تعودنا اللعب على أرضية طبيعية."

وكاستنتاج عام عن القرعة أشار رود كرول إلى أن الأمر لن يكون سهلا كما يعتقد البعض مضيفا أن العمل الجاد وحده سيقود الفريق إلى تحقيق أهدافه وتجاوز المنافسين.. كرول رغم إقراره بضرورة أن يكون الترجي الرياضي ضمن صدارة الاحداث إلا أنه رفض الحديث بمنطق القوة والحط من احترام المنافسين مؤكدا أن كل المنافسين يملكون نفس الحظوظ مع الأحمر والأصفر.

ولعل أكثر ما أسعد المدرب الهولندي في عملية القرعة هو تفادي الفريق للرحلات المكوكية إلى أعماق القارة حيث سيكون أبعد تنقل في مواجهة مختلف المنافسين إلى الجزائر في مواجهة وفاق سطيف على اعتبار أن النادي الصفاقسي وأهلي بنغازي يخوضان لقاءاتهما في تونس.. كرول اعتبر أن عامل التنقلات سيكون مفيدا للمجموعة وسيجنب الفريق الإصابات الناجم عن الإرهاق وهي نقطة ايجابية في صالح النادي على حد قوله..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.