رفيق عبد السلام يمثل أمام القضاء يوم الثلاثاء المقبل!

أفاد المنسق العام لهيئة الدفاع عن وزير الخارجية الاسبق رفيق عبد السلام في قضية "الهبة الصينية"سامي الطريقي،في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت، أنّ منوبه سيمثل يوم الثلاثاء 04 فيفري الجاري ، أمام قاضي التحقيق في القطب القضائي بتونس العاصمة قصد استنطاقه حول التهم الموجهة له بخصوص استغلال موظف عمومي لصفته من أجل استخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره مع الاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب المعمول بها.

وأضاف الطريقي أنّ منوبه عاد إلى تونس خلال الاسبوع الحالي من أجل مواجهة التهم الموجهة إليه رغم أنّ  مسار القضية عرف اخلالات وخروقات مخالفة لروح النصّ القانوني حسب قوله، مشدّدا على أنّ هناك أطرافا تسعى من خلال هذه القضية الكيدية إلى تشويه صورة حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي لدى الرأي العام بسبب علاقة المصاهرة التي تربطهما ، وفق تعبيره.

وانتقد محدثنا مجموعة الـ 25 محاميا معتبرا أنّها أصبحت متخصصة في تتبع الاطراف المكوّنة للترويكا سابقا وفي مقدمتها حركة النهضة  وذلك منذ 23 أكتوبر 2011 ،كما جاء على لسانه.

جدير بالاشارة الى أنّ هذه القضية التي اصطلح على تسميتها اعلاميا بـ "الشيراتون غيت" تعود أطوراها إلى أواخر 2012 حينما كشفت المدونة ألفة الرياحي عن وثائق هامة اتهمت من خلالها رفيق عبد السلام بالفساد المالي زمن إشرافه على وزارة الخارجية.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.