رغم إلغاء إضراب الأعوان: تعطل حركة النقل العمومي بالعاصمة.. ومسؤول بالشركة يوضح الأسباب

 أمل الصامت –

أكد المكلف بالاعلام بشركة نقل تونس محمد الشملي، في تصريح لحقائق أون لاين، أن حركة النقل العمومي على شبكتي المترو والحافلات بدأت في العودة تدريجيا إلى سيرها العادي، وذلك بعد تسجيل اضطرابات على بعض الخطوط صباح اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018، أثارت تذمّر المواطنين.

وأوضح الشملي أن بعض المواطنين في منطقة حي الانطلاقة قاموا بالاحتجاج صباحا على تأخر بعض رحلات المترو والحافلات بسبب خروجها من مستودعاتها متأخرة بساعة، رغم إعلان أعوان الشركة إلغاء إضرابهم الذي كان مقررا اليوم، مشيرا إلى أنه فور وصول الحافلات القادمة من مستودع البكري والمترو عدد 5 قام المحتجون بمنعهم من الخروج من المحطات وهو ما أدى إلى مزيد اضطراب مواعيد الرحلات.

وأفاد محدثنا، بأن مستودعي الزهروني وباب سعدون مازالا لم يستأنفا العمل إلى حد كتابة هذه الأسطر، فيما عاد العمل تدريجيا بمستودعات الشرقية والبكري وبير القصعة، مضيفا أن رحلات المترو عادت تقريبا على مستوى جميع الخطوط باستثناء الخط عدد 5 الذي ينطلق ويعود من وإلى حي الانطلاقة بسبب احتجاجت المواطنين أين تعمل وحدات الامن واعوان شركة نقل تونس على فض الاشكال والعودة إلى السير العادي للرحلات.

ولفت الشملي في هذا السياق، إلى أن الاضطراب قد يتواصل إلى ساعات إضافية من اليوم باعتبار أن العودة إلى العمل بنسق عادي في مثل هذه الظروف تتطلب دائما وقتا أطول.

وللإشارة فقد تم الاتفاق مساء أمس، على إلغاء إضراب أعوان شركة نقل تونس الذي كان من المزمع تنفيذه اليوم، وذلك بالتنسيق بين وزارة النقل والمركزية النقابية لاتحاد الشغل والطرف النقابي بالشركة الذي أبدى تفهما للوضع.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.