رضا الشكندالي: اذا اتّفق أطراف وثيقة قرطاج 2 على حكومة تصريف أعمال فهكذا سيكون قانون المالية لسنة 2019

مروى الدريدي-

 

ثمّن الخبير الاقتصادي وعضو لجنة الخبراء لصياغة وثيقة قرطاج 2 رضا الشكندالي، دعوة نداء تونس وحركة النهضة إلى اجتماع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية المكونة لاتفاق قرطاج 2، وإلى حوار وطني للاتفاق على مخرج للأزمة السياسية الحالية.

 

واعتبر رضا الشكندالي في تصريح لحقائق أون لاين، أن تعهدات الحكومة وسياساتها الماضية فيها لا يمكنها أن تصل بالبلاد إلى برّ الأمان، مشيرا إلى أن ما هو موجود في وثيقة قرطاج 2 يوفر من الحلول ما يكفي للخروج من هذه الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

كما اعتبر أن التوجه السياسي الحالي لحزبي النهضة والنداء سليم جدّا ولا بدّ من تظافر الجهود خاصة من اتحاد الشغل الطرف القوي الذي لا بدّ أن يدفع نحو انعقاد اجتماع للموقعين على وثيقة قرطاج 2 في أقرب الآجال لتحيين الاجراءات التي أقرتها لجنة الخبراء، وفق قوله.

 

وبخصوص قانون المالية لسنة 2019 وإذا ما كان سيحمل نفس الاجراءات الجبائية في قانون مالية 2018، قال الشكندالي إن قانون المالية مرتهن بالتوجهات السياسية للبلاد أي هل سيبقى الشاهد أم سيرحل؟.

 

وفي حال بقاء الشاهد فستدمج وفق محدثنا، تعهدات صندوق النقد الدولي من جديد في قانون مالية 2019 وستكون له آثار سيئة على مستوى الأسعار والبطالة ومعدل النمو، وهو ما يؤكده جميع الخبراء.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.