رضا الرداوي يكشف عن جمعية مشبوهة في تونس تورطت في جرائم التسفير وغسل الأموال

مروى الدريدي-

كشف عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، رضا الرداوي، عن جمعية مشبوهة كانت تنشط في تونس منذ سنوات، وتورطت في العديد من الجرائم.

وقال رضا الرداوي: "خلال سنة 2011 تأسست جمعية موالية لحركة النهضة تحت اسم "جميعة النماء تونس"، ورئيس مكتبها التنفيذي ناجح الحاج اللطيف الذراع الخفي لراشد الغنوشي، وكانت مهمتها تتمثل في الظاهر حسب قانونها الاساسي في جلب الاستثمارات الى تونس والتشجيع عليها ومساعدة رجال الاعمال الاجانب وخاصة الاتراك على التمركز في تونس".

وتابع: "في الأصل تقوم هذه الجمعية بجرائم غسل الأموال والاشراف على التسفير إلى ليبيا وسوريا تورطت سنة 2013 في تلك الجرائم، وقد تم منعها من النشاط وفتح بحث في جرائمها.

وتعقد اليوم الاربعاء 09 فيفري 2022، الهيئة الوطنية للمحامين الشبان وهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ندوة صحفية، بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال بلعيد، تحت عنوان "الجهاز السري المالي لراشد العنوشي والسقوط المدوي للحماية القضائية".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.