رسمي: مستشار وزير التشغيل يؤكد عدم إجراء انتدابات سنة 2022

 بسام حمدي –

قال مستشار وزير التشغيل والتكوين المهني، عبد القادر الجمالي، إن الدولة لن تجري انتدابات في الوظيفة العمومية سنة 2022.

وأكد الجمالي، في تصريح خص به حقائق أون لاين على هامش ندوة نظمتها وزارة العمل الليبية في الحمامات، أنه لم يتم برمجة في قانون المالية لسنة 2022 انتدابات في الوظيفة العمومية .

وأفاد بأن الانتداب في الوظيفة العمومية سنة 2022 سيقتصر على بعض الانتدابات الاستثنائية في بعض القطاعات التي يتم تحديدها مسبقا.

وتنص وثيقة تقديم مشروع قانون المالية التي نشرتها حقائق أون لاين على أن الحكومة ستعمل سنة 2022 على تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية وهو ما سيوفر إيرادت مالية تقدر بـ 415 مليون دينار كما ستعمل على تجميد الأجور وكذلك التشجيع على التقاعد المبكر وعلى المغادرة الطوعية للوظيفة العمومية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد قال خلال مجلس وزاري إن هذه الوثيقة المتداولة لا تعد رسمية وأن الإجراءات التي تضمنتها غير صحيحة.

وفي سياق متصل، قال عبد القادر الجمالي، إن وزارة التشغيل تعمل على تقييم البرامج النشيطة للتشغيل التي تشمل عقد الخدمة المدنية وبرنامج "عقد الكرامة".

وأفاد بأنه سيتم مراجعة برنامج " عقد الكرامة" نظرا لتتسجيل في الاقبال على البرنامج وعدم نجاحه في توفير مواطن شغل.

وقال ذات المسؤول إنه سيتم التركيز على مراجعة برامج التشغيل النشيطة التي يضبطها الأمر عدد 542 الصادر سنة 2019.

وأفاد "ستكون هناك آليات تستجيب أكثر لحاجيات المؤسسات وطالبي الشغل".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.