رسمي/ رئاسة الحكومة تحسم أمر القيادة الشرعية لنداء تونس

 أمل الصامت –

علمت حقائق أون لاين أن رئيس اللجنة المركزية لنداء تونس المنبثقة عن اجتماع الحمامات سفيان طوبال تلقى اليوم الجمعة 3 ماي 2019، مراسلة من مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان موضوعها المصادقة على نتائج مؤتمر نداء تونس الذي انعقد في الحمامات.

وأفادت مصادر مطلعة لحقائق أون لاين بأن هذا القرار جاء تطبيقا لمرسوم الأحزاب واستنادا للمحاضر القانونية ذات العلاقة بنتائج مؤتمر نداء تونس المنعقد بتاريخ 13 أفريل 2019 بالحمامات والذي تحصل فيه سفيان طوبال على 115 صوتا مقابل صوت واحد للمترشح الثاني أمامه حافظ قائد السبسي.

وكانت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان تلقت بتاريخ 15 أفريل الفارط ملفين في نفس اليوم لقيادتين مختلفتين لحزب نداء تونس أحدهما للجنة مركزية يرأسها سفيان طوبال والآخر للجنة مركزية يرأسها حافظ قائد السبسي، وبالتالي فإن المراسلة التي وجهت اليوم لطوبال تعني أنه أصبح يمثل القيادة الشرعية للنداء.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.