رسميا: بعث مجموعة الصداقة السويسرية التونسية.. وهذه أهدافها

تم يوم الجمعة، بالعاصمة السويسرية بيرن، الاعلان رسميا عن بعث "مجموعة الصداقة السويسرية التونسية"، وذلك في اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يؤديها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الى سويسرا.

ويترأس مجموعة الصداقة من الجانب السويسري، المستشار الفيدرالي السابق صامويل شميد، في حين تم اختيار وزير المالية السابق حكيم بن حمودة لمنصب نائب الرئيس، وهي ترمي الى دعم الحوار حول مختلف المسائل السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، فضلا عن تعزيز تبادل الخبرات في مجال مسار الاصلاحات السياسية والاقتصادية.

كما تهدف الى تشجيع التشابك والشراكة بين مختلف الفاعلين السويسريين والتونسيين خاصة في مجال التكوين المهني، بالاضافة الى مساندة مختلف اللقاءات وكل أشكال التبادل الأخرى بين البلدين.

يشار الى أن فكرة احداث مجموعة الصداقة السويسرية التونسية، انطلقت منذ سنة 2014 ، على اثر سلسلة من اللقاءات بين مختلف الفاعلين من كلا البلدين. وستتولى كل من الحكومتين والسفارتين التونسية والسويسرية بمرافقة مجموعة الصداقة والمشاركة في تظاهراتها.

وقد انتظمت الدورة التقييمية الأولي بتونس في فيفري 2015 حيث أعربت العديد من الشخصيات التونسية والمنظمات الناشطة في المجال السياسي والاقتصادي والعلمي والثقافي، بالاضافة الى عدد من الفاعلين السويسريين عن تحمسهم لهذه الشراكة.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.