ردا على السبسي: الطبوبي يصرح “لست شرطيا لأمنع الشاهد من الترشح للانتخابات”

 حقائق أون لاين-

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، انه ليس بشرطي ليمنع رئيس الحكومة يوسف الشاهد من الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأكد الطبوبي خلال كلمة ألقاها في ندوة ينظمها قسم الدواوين و المنشآت العمومية بالاتحادأن الجزء الأول من النقطة 64 من اتفاق وثيقة قرطاج 2 ينص على تعيين رئيس حكومة جديد فيما ينص الجزء الثاني من هذه النقطة على ألا  يترشح أعضاء الحكومة  الا الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأفاد نور الدين الطبوبي بأن اللقاء الذي جمعه مساء أمس الاثنين مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد تمحور حول النقطة 64 من اتفاق  وثيقة قرطاج 2.

كما قال الطبوبي "المشكل ليس في يوسف الشاهد أو غيره ولكن جميع الوزراء يعترفون أنهم لا يعملون وهناك 4 أطفال في رئاسة الحكومة هم من يحكمون تونس اليوم.

 

وأضاف الطبوبي" حان الوقت لنكشف كل شي ونعلن عن كل الفضائح".

 

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد عرض أمس الاثنين على كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مسألة التوافق بشأن النقطة 64 من اتفاق الموقعين على وثيقة قرطاج التي تنص في جزئيها على تعيين رئيس حكومة جديد وتعهد أعضاء الحكومة بعدم الترشح للانتخابات القادمة.

وقال الطبوبي اثر لقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي "نحن قوة خير اذا وجدنا إرادة حقيقية واناسا في مستوى طبيعة المرحلة ونحن ضد الحضور كصورة إعلامية وكحضور عقيم فالوضع لم يعد يحتمل وكل طرف عليه تحمل مسؤولياته التاريخية إزاء الوضع المتوتر والزيادات المتتالية في الأسعار". 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.