رحيل الفنانة دلندة عبدو عن سن 93 عاما

 قسم الثقافة –

فقدت الساحة الثقافية والفنية صباح اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021، الفنانة المسرحية والتلفزيونية دلندة عبدو عن سن ناهزت 93 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت النقابة الوطنية المستقلة لمهن الفنون الدرامية الفنانة الفقيدة.

والفنانة دلندة عبدو، واسمها الحقيقي خيرة الغربي، هي من مواليد 2 ديسمبر سنة 1928 بالعاصمة. وأدت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار الشهيرة لشخصيات من الأعمال المسرحية والتلفزية التي قدمتها ومنها بالخصوص في سلسلة حكايات المرحوم عبد العزيز العروي وسلسلة "محل شاهد".

وتميزت الفقيدة بخفة روح وقدرات فنية جعلتها تنجح في كسب محبة الجمهور سواء عبر أعمالها المسرحية أو التلفزية أو السينمائية.

واشتهرت دلندة عبدو في عديد الأعمال عبر التلفزة التونسية منذ سبعينيات القرن الماضي من خلال مشاركتها في سلسلة "أمي تراكي" و"محل شاهد" و"حكايات عبد العزيز العروي" و"الدوار" و"الحصاد" و"الخطاب على الباب" و"عنبر الليل" و"شوفلي حل" في موسمه الرابع، إضافة إلى عدّة مشاركات مسرحية وأخرى سينمائية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.