رحلة فريدة من نوعها: مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ينظم تظاهرة “بيبان لمدينة”

ينظم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث تظاهرة "بيبان لمدينة"، وهي رحلة فريدة من نوعها مابين الحاضر والماضي بتقنيات تكنولوجية حديثة.

 

والرحلة عبارة عن مسار ثقافي تفاعلي رقمي يمتد من ساحة القصبة مكان اللقاء، ضريح العلامة عبد الله ترجمان مرورا بالجندي المجهول ثم باب منارة فساحة القصر وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين، مع التقديم والتعريف بجملة من مشاريع أصحاب المؤسسات الناشئة التي تثمن الموروث الثقافي للمدينة العتيقة بتجارب رقمية غامرة. 

وتظاهرة "بيبان لمدينة" رحلة تربط جملة من المعالم التاريخية في مدينة تونس خاصة بباب منارة وماجاوره قصد تسليط الضوء عن طريق التكنولوجيات الحديثة على ﺳﺎﺣﺔ اﻟﻘﺻﺑﺔ وﺿرﯾﺢ العلامة ﻋﺑد ﷲ ﺗرﺟﻣﺎن تاريخ وحكاية المقام وﻗﺑر اﻟﺟﻧدي اﻟﻣﺟﮭول وصولا إلى ﺑﺎب ﻣﻧﺎرة، ثم ﺳﺎﺣﺔ ﺟﺎﻣﻊ اﻟﻘﺻر والمعهد الوطني للتراث دار ﺣﺳﯾن.  

ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم وتثمين هذا الموروث التاريخي بطريقة معاصرة، عبر استخدام التكنولوجيات الحديثة والمتطورة ذات المنحى التجديدي والأساليب والصياغات الفنية الحديثة، مع اعتماد المشاريع الرقمية في جميع المجالات وتوظيفها لخدمة المشروع، من أجل تثمينها اقتصاديا لتعزيز الفضاء الرقمي وتكريس انفتاح الثقافة والتراث الوطني على التقنيات والإبداع الرقمي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.