راشد الغنوشي: دستور تونس حديث ومتوافق مع الإسلام.. وجيشنا ليس انقلابيا

حقائق أون لاين-

قال رئيس حركة النهصة راشد الغنوشي إنّ من أهداف الثورة التونسية تحرير الشعب من الطغيان والجبروت ونقل السلطة إليه، مضيفا ان”الذين يريدون التسلط على الشعب عملوا على عدم الوصول إلى إنجاز الانتخابات البلدية وظلوا يطالبون بالتأجيل ونحن لن نفرط فيها”.

وتابع بالقول ، خلال اجتماع شعبي انعقد أمس في جندوبة ” دستور تونس حديث ومتوافق مع الإسلام ونحن سنجري الانتخابات البلدية ونحن متيقنون انها لن تكون مثل انتخابات بن علي”، مؤكّدا أنّ أهم  مدرسة تخرّج لحكام المستقبل هي الانتخابات البلدية.

وأشار إلى أن البلديات صنعت حكام تركيا وفرنسا وأن الشعب التركي تصدّى إلى محاولة انقلاب جادة لأنه ذاق طعم الحرية، مؤكّدا العزم على الوصول إلى نقطة اللاعودة للدكتاتورية والحزب الواحد.

وأضاف ” لا نخاف من جيشنا لأنه ليس انقلابيا وحمى الثورة وانا اتذكر أنني عام  2011 عبرت عن مخاوفي لرشيد عمار من عدم ترك الحرية للشعب للتعبير عن إرادته في الانتخابات فقال لي أنا أضمن لكم أن لا يضيع لكم صوت واحد وأنا الآن أحييه والجيش والشرطة اللذين حموَا الديمقراطية”، مشدّدا على أنه لو كان الجيش والشرطة ضد الثورة لكان الثمن أبهظ ولكان ضحاياها أكثر.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.