رئيس هيئة الانتخابات يكشف عن نوعيّة الخروقات التي تمّ تسجيلها في اليومين الأولين للحملة الانتخابية

مروى الدريدي-

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، أن مجلس الهيئة قرّر في اجتماعه العاجل يوم أمس الأحد، أن تنظر الهيئة المركزية في البيانات الانتخابية الوطنية لقائمات الأحزاب السياسية، مضيفا أنه تمّ ارسال مذكرة للهيئات الفرعية لاعلامها بهذا القرار.

وأوضح المنصري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 16 أفريل 2018، أن الهيئة المركزية ستنظر فقط في البيانات الوطنية، ولن تتدخل في أعمال الهيئات الفرعية التي تبقى لها صلاحية النظر في البيانات الانتخابية للأحزاب السياسية والقائمات المستقلّة الراجعة لها بالنظر طبقا للقانون.

وجاء هذا القرار على خلفية رفض الهيئات الفرعية لبيانات قائمات حزبية على غرار التيار الديمقراطي وحركة مشروع تونس والجبهة الشعبية وحركة النهضة ونداء تونس بسبب ما اعتبرته مضامين غير ملائمة، ما أحدث خلافا مع بعض هذه الأحزاب.

وبخصوص إن كان قد تمّ تسجيل خروقات في اليومين الأوّلين من انطلاق الحملة الانتخابية، قال المنصري لنه لم يتمّ تسجيل خروقات فادحة، فقط خروقات بسيطة كإلصاق معلقات خارج الأطر المخصّصة لها والقيام باجتماعات دون اعلام الهيئة بها.

وبيّن محدثنا أنه مع كل بداية مرحلة هناك صعوبات تعترض الأحزاب من قبيل محتوى بياناتها التي يجب أن تكون مطابقة للقانون وأن لا يكون فيها تحريض والالتزام بقرارات الهيئة التي تنبه دائما إلى ضرورة احترام ضوابط الحملة الانتخابية.

يذكر أن مجلس الهيئة قرر في اجتماعه يوم أمس رسميّا اعتماد الحبر الانتخابي بالنسبة إلى الإنتخابات البلدية المقرّر إجراؤها في 6 ماي 2018 والذي سيتم جلبه من دولة الصين في شكل هبة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.