رئيس هيئة الانتخابات: لا وجود لاخلالات في يوم الصمت الانتخابي

جواهر المساكني-

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم السبت 5 ماي 2018، ان الهيئة كثّفت عمل اعوان المراقبة خلال فترة الصمت الانتخابي ويوم الانتخاب غدا لرصد المخالفات ومدى التزام الأحزاب والقائمات بالقانون.

وأضاف المنصري في تصريح لحقائق أون لاين، ان الهيئة لم تتلق إلى حد الآن أي إعلام بخروقات ليوم الصمت الانتخابي في انتظار ورود تقارير المراقبين من جميع الجهات، مبينا ان تكثيف الرقابة شمل حتى مواقع التواصل الاجتماعي.

وفترة الصمت الانتخابي هي المدة التي تضم يوم الصمت الانتخابي ويوم الاقتراع إلى حدّ غلق آخر مكتب اقتراع، ويمنع خلالها على كافة الأحزاب والقائمات المستقلة والائتلافية ممارسة أيّ نشاط في إطار حملتها الانتخابية.

كما يمنع خلالها منعا باتا على المترشحين القيام بأيّة عملية تندرج ضمن الترويج والدعاية وكسب ودّ الناخبين ويترتب عن خرق الصمت الانتخابي عقوبات جزائية قد تصل الى حد الإطاحة بالقائمة المخالفة. 

ويختار الناخبون غدا الأحد 6 ماي 2018،وعددهم 5 ملايين و369 ألفا و892 مسجلا في هذه الانتخابات، ممثليهم في 350 دائرة بلدية و24 مجلسا جهويا، بمختلف جهات البلاد.

وحسب الروزنامة التي ضبطتها الهيئة الانتخابية فإنّ التصريح بالنتائج الأولية سيكون في أجل أقصاه يوم 9 ماي الجاري، على أن تتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إثر انقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم 13 ماي الجاري.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.