رئيس هيئة الاستثمارات: سجّلنا ارتفاعا في الاستثمارات الأجنبية في تونس.. وقريبا بعث 5 مشاريع كبرى

 جواهر المساكني-

 
أفاد رئيس الهيئة التونسية للإستثمار خليل العبيدي، ان آخر الأرقام حول الاستثمارات الخاريجية في تونس تظهر تطورا ايجابيا، مشيرا الى ان الارتفاع وصل الى حدود 20% في شهر جويلية 2018 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.
 
وتوقع العبيدي في تصريح لحقائق اون لاين، خلال حضوره فعاليات المنتدلى الدولي رفيع المستوى حول "الشراكة بين القطاع العمومي والخاص" تواصل نسق الارتفاع خاصة مع عودة المستثمرين الأجانب الى تونس، مشيرا الى امكانية تسجيل 2500 مليون دينار استثمارات خارجية في اخر السنة الجارية.
 
وبالنسبة لتقدم أعمال الهيئة التونسية للاستثمارات، أكّد العبيدي انطلاق الأشغال وقبول الملفات والمضي قدما في دراسة واعداد مجموعة من المشاريع  سيتم تركيزها في ولايات مختلفة والتي ستعرض خلال  فعاليات المجلس الأعلى للاستثمار والذي سينتظم أواخر شهر سبتمبرأو بداية أكتوبر، على حدّ قوله.
 
وكشف العبيدي عن وجود 5 مشاريع مهمّة متمثلة أساسا في مصنع تحويل مواد غذائية بقيمة مالية تفوق 50 مليون دينار ومشروع للتبيير سيتم تركيزه في الجنوب، ومشروع في مجال كوابل السيارات بقيمة حوالي 90 مليون دينار ومشروع في مجال مواد البناء ومشروع تركيز منطقة سياحية في قابس بقيمة مالية تفوق 350 مليون دينار.
 
كما بين ان الهيئة تقدمت في دراسة مشروع تركيز مصنع متكامل في صناعة السيارات بالشراكة مع الهيئة التونسية للاسثمار.
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.