رئيس هيئة الإعلام والثقافة الليبي يؤكد سلامة الشورابي والقطاري.. ويردّ على الطيب البكوش

أكد رئيس هيئة الاعلام والثقافة الليبي عمر القويري أن الصحفيين التونسيين سفيان الشواربي ونذير القطاري المختطفين في ليبيا  لا يزالان على قيد الحياة وانهما بخير مشددا على ضرورة تفادي تناول هذا الملف اعلاميا حفاظا على سلامتهما.

وثمن القويري، في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه عشية اليوم الثلاثاء برئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، التعاون الجيد بين نقابة الصحفيين والاطراف الليبية في ما يتعلق بملف الصحفيين التونسيين رافضا الادلاء بأية معلومات اضافية في هذا الشأن.

ودعا وزير الداخلية التونسي الى مراعاة ظروف الصحفيين الليبيبن الحاملين لبطاقة صحفي والمقيمين في تونس وعدم التضييق عليهم او معاملتهم كلاجئين عاديين، على حد قوله.

وحول تصريحات وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش بخصوص الاعتراف بحكومتين في ليبيا،  قال الوزير الليبي انه لا يمكن المساواة بين طرف شرعي واخر غير شرعي داعيا البكوش الى تعديل مواقفه واتخاذ موقف واضح مما يجري في ليبيا.

من جهته، أفاد ناجي البغوري بان اللقاء تمحور بالاساس حول قضية الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري مضيفا انه طالب المسؤول الليبي ببذل اقصى الجهود من اجل الافراج عنهما في اقرب الاجال.

واعرب البغوري عن استعداد نقابة الصحفيين لاحتضان الصحفيين الليبيين ومساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.