رئيس الحكومة: لم أغادر حزب النداء.. ولمت الوزراء على قلة قربهم من المواطنين

قسم الأخبار-

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أن حكومته وضعت بعض المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في الإطار الأخضر، على غرار التقليص من نسبة البطالة إلى 1 بالمائة، وفق تعبيره.

كما أعلن عن ارتفاع نسبة التصدير إلى 50 بالمائة إلى حدود 15 فيفري الجاري وارتفاع نوايا الاستثمار في المجالين الفلاحي والصناعي.

وفي سياق حديثه عن حزب نداء تونس، شدد الشاهد في حوار بث على القناة الوطنية، على أنه لم يغادر الحزب، متحدثا عن وجود تركيز أكبر من اللازم على النداء، وفق رأيه.

واعتبر في السياق ذاته أن حزب نداء تونس من بين الأحزاب القلائل الذين ظلوا موجودين بالرغم من المشاكل، مفسرا بأن مشاركته المتميزة في الانتخابات البلدية أثبتت ذلك.

وفي معرض حديثه عن العمل الحكومي، قال رئيس الحكومة إنه لام وزراءه خلال اخر اجتماع وزاري على “قلة قربهم من المواطنين”، مشيرا إلى أنه أوصاهم “للنزول إلى الميدان خلال الفترة القادمة”.

وعن أزمةشركة فسفاط قفصة، أكد الشاهد تفهمه لمطالب الجهة، مشددا على ضرورة عودة الانتاج في أقرب الآجال وايجاد بديل عن الفسفاط لتحقيق التنمية بالمناطق الطاقية، وفق تعبيره.

واعتبر الشاهد في سياق آخر وضعية المؤسسات العمومية تتطلب إما اعادة هيكلة أو التفويت فيها أو التوجه نحو الشريك الاستراتيجي، وفق تعبيره.

وأفاد بأن 90 بالمائة من المؤسسات العمومية تتطلب اعادة هيكلة وتحسين الحوكمة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.