رئيس الجمهورية يعلن عن توجهات تخص مشروع الصلح الجزائي

 حقائق أون لاين-

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين، خلال الاشراف على رئاسة اجتماع مجلس الوزراء، إن المجلس سيتطرق إلى مسألة الاستشارة الالكترونية التي ستمكن من التواصل الاجتماعي و للتعرف على آراء المواطنين وللتأليف بينها.

وأفاد رئيس الجمهورية بأن المجلس سيتباحث في مشروع الصلح الجزائي الذي  تم النظر فيه من قبل عدد من المختصين، وفق قوله.

وقال  "سيتم بعد 15 يوماً النظر في مشروع قانون متكامل يستجيب لمقاصد هذا الصلح الجزائي، تونس ستنطلق من جديد، وسنحقق آمال الشعب التونسي التي جاءت بعد ثورة 17 ديسمبر".

تونس ستنطلق من جديد بالصلح الجزائي والمحاسبة ولا مجال للتلاعب بأموال الشعب، لا ظلم لأحد ولن نرضى بالظلم ولن نرضى بأن يبقى الشعب مظلوما بائسا".

وقال "سوف تعود هذه الأموال  وسنقوم بالمحاسبة طبقاً للقانون دون أن نظلم أحداً، وعلى القضاء أن يكون على موعد مع التاريخ حتى يطهر البلاد". 

وتابع قوله" سيتم خلال المجلس الوزاري التطرق إلى موضوع الشركات الأهلية التي تم التطرق إليها مؤخرا في فعاليات أيام المؤسسة".

وقال" الحريات مضمونة عكس ما يقولون، ومن يعتقد أنه في منأى عن أي محاسبة فهو مخطئ، وسنعمل على الاستجابة لمطالب الشعب في الحرية والشغل والعدالة".

وجدد قوله "ليس هناك أحد فوق القانون والحريات مضمونة عكس ما يقولون ونحن نعمل في وضح النهار".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.