رئيسة نقابة القضاة: نحن لا نتدخل في السياسة.. ويجب تحصين القاضي من جميع الضغوطات (فيديو)

مروى الدريدي-

تعقد نقابة القضاة التونسيين، اليوم الأحد 06 مارس 2022، مؤتمرها الانتخابي الخامس، بالمنزه السادس، تحت شعار "السلطة القضائية: الواقع والتطلعات".

وفي لقاء مع حقائق أون لاين، شددت رئيسة النقابة أميرة العمري، على أهمية التقييم بالنسبة للسلطة القضائية وتشخيص الواقع جيدا والتنصيص على النقائص سواء للقضاة او للسلطة التنفيذية.

وبينت أن تطلعات القضاة تكمن في قضاء مستقل بعيدا عن السياسة وبمنأى عن التجاذبات السياسية ورؤوس الأموال والضغوطات، مشددة على أن القاضي يجب أن يحتكم فقط للقانون وضميره لذلك يجب تحصينه من جميع هذه الضغوطات.

وأكدت أميرة العمري أهمية الحياد في عمل القاضي، قائلة: "نحن لا نخوض معارك لا بالوكالة لا نتدخل في التجاذبات السياسية ولا نتبنى أية مواقف سياسية نقوم بدورنا كما يجب وولاء القاضي فقط للقضاء وللبلاد ولتطلعات الشعب".

كما شددت على أهمية الاستثمار في العدالة "بمعنى العمل على القوانين وعلى ضمان تحسين القضاء والبنية التحتية وتحسين ظروف العمل".

يشار إلى أن المترشحون لعضوية الهيئة الادارية للنقابة هم القضاة، رجاء البجاوي وأيمن شطيبة وفاروق قرمازي وسهيل كرايدي ومريم الرزقي وحسام بن عكاز وسرية الجلالي وصابر ابراهيم وسامح بلمبروك ويسرى السلطاني وهاجر المؤدب.

 

أكثر تفاصيل في الفيديو التالي لـجلال الفرجاني:

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.