رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات: لا لتجريم المثلية الجنسية.. ولا لتغطية عين الشمس بالغربال!

دعت رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات سعيدة راشد في تصريح لـ"حقائق أون لاين" اليوم الخميس 21 ماي 2015 إلى ضرورة عدم تجريم المثلية الجنسية انطلاقا من كونها تمثل نوعا من الحريات الخاصة على حدّ قولها.

وعلّقت سعيدة راشد على حصول جمعية شمس المدافعة عن المثلية الجنسية على التأشيرة القانونية التي تخوّل لها تنظيم التظاهرات والاجتماعات في إطار قانوني بالقول أنّ ذلك أضمن من النشاطات السرية للمثليين، وبمقدوره أن يقي من الاعتداءات الجنسية ومن جرائم الاغتصاب التي تناضل ضدّها جمعية النساء الديمقراطيات.

وشدّدت محدّثتا على أنّه بالرّغم من حساسية الموضوع  لدى المجتمع التونسي المحافظ، فانّه لا بدّ من عدم إقرار موانع ضد الظاهرة، باعتبار أنّ المثلية موجودة حتى في المجتمعات المتزمتة ولذلك لابدّ من عدم "تغطية عين الشمس بالغربال" على حدّ قولها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المشرّع التونسي أكد في الفصل 230 من المجلة الجزائية على تجريم المثلية الجنسية وأقرّ عقوبة سجنية ضدّ المثليين حدّدت بـ3 سنوات.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.