رئاسة الحكومة تنظم غدا ملتقى حول “أي تكوين لإطارات وأعوان الجماعات المحلية والإدارات الجهوية؟”

حقائق اون لاين-

 

تنظم رئاسة الحكومة بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدوليبتونس "Deutsche Gesellschaftfür Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH" غدا الجمعة 5 أكتوبر 2018 

ملتقى حول " أي تكوين لإطارات وأعوان الجماعات المحلية والإدارات الجهوية؟".
 
ويشارك في اشغال هذا الملتقى 90 اطارا من ممثلي هياكل التكوين بالإدارات المحلية والجهوية والمركزية إلى جانب إطارات من مؤسسات التكوين والتعليم العالي وخبراء التكوين ودعم القدرات بالولايات والبلديات وايضابالوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتونس.
 
ويهدف هذا الملتقى الى خلق إطارللتباحث بين مختلف الهياكل المتدخلة في مجالالتكوين وذلك بهدف تعزيز التنسيق بينها وإيجاد سبل التعاون من اجل دعم سياسة تكوين الأطربالجماعات المحلية والمصالح الجهوية.
وتنطلق اشغال الملتقى تحت اشراف السيد الكاتب العام للحكومة ووزير الشؤون المحلية والبيئةورئيسة برنامج "دعم اللامركزية بتونس ADEC " بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وبعد التشاور بالجلسة العامة سيتم تقسيم المشاركين على ورشات عمل التي سيتم تنظيمها في الغرضلطرح ومناقشة المحاور التالية:
 
خاصيات حاجيات التكوين: القدرات المطلوبة والطرق المناسبة لتكوين ناجع للأطر
التنسيق والتفاعل: كيفية خلق أليات التنسيق الفعالة بين مختلف الأطراف المعنية
القيادة التقنية: القيادة الملائمة لاستراتيجية دعم القدرات 
 
وسيتم في اختتام اشغال الملتقى تقديم أهمالتوصيات والمقترحاتمن اجل تدعيم قدرات الموظفين والفاعلين على المستوى المحلي والجهوي من أجل تدعيم تركيز مسار اللامركزية وتندرج هذه التصورات ضمن الأهداف العامة لتوجيه وتفعيل الدعم بالمشروع "دعم اللامركزية بتونس ADEC " للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في هذا المجال.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.