ديلو: الاستفتاء الالكتروني فاقد للمصداقية.. وإذا نُفّذت إجراءات سعيد فلن يبقى من الجمهورية إلا الاسم

هبة حميدي-

قال القيادي المستقيل من حركة النهضة والنائب المجمد سمير ديلو، إن احتجاجات اليوم هي رسالة صمود أمام الاجراءات الأحادية التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، معتبرا أنها "روزنامة من بنات أفكار سعيّد".
وأضاف ديلو في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، على هامش وقفة احتجاجية تزامنا مع إحياء الذكرى 11 للثورة التونسية، أن البلاد تعيش اليوم ديمقراطية غير تشاركية وهي ممارسة فريدة من نوعها في العالم حيث لم يبق من الجمهورية الا الاسم اذا نفذت اجراءات سعيد، على حد تعبيره.
وانتقد ديلو "الاستفتاء الالكتروني الذي يعتزم سعيّد تنظيمه والذي سيصوت عليه الشعب دون أدنى مصداقية ويُختم بانتخابات لا تشرف عليها هيئة مستقلة وانما أشخاص معينة من الرئيس"، وفق قوله.
وفي سؤال بخصوص تحمل النهضة مسؤولية الأوضاع في البلاد: أجاب ديلو: "صورة البرلمان هي التي ساهمت في إعطاء التبريرات لاجراءات رئيس الجمهورية، واداء البرلمان مثل أداء جميع مؤسسات الدولة "فيه وعليه" وكل الأطراف داخله مشاركة في اجراءات 25 جويلية.. وطبعا من في السلطة يتحملون المسؤولية الأكبر.. لكن حاليا لم يعد هناك مجال للحديث عن ذلك إنما عن تفرد قيس سعيد بالسلطة".
 
وفي ما يلي التصريح كاملا:

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.