دون أجور منذ قرابة 8 أشهر: خريجو التربية والتعليم الدفعة الـ 4 في مقاطة مفتوحة للدروس

انطلق خرّيجو الإجازة الوطنية في التربية والتعليم الدفعة الرابعة، منذ يوم أمس، في مقاطعة مفتوحة للعمل، مع الدعوة إلى المرابطة بالمندوبيات الجهوية للتربية بمختلف ولايات الجمهورية.

ويأتي قرار المقاطعة المفتوحة للتدريس لعدم صرف أجورهم منذ بداية السنة الدراسية، وعدم تمتيعهم بالتغطية الصحية.

وفي لقاء حقائق أون لاين مع إحدى المعلمات من خريجي التربية والتعليم الدفعة الرابعة تدرس بولاية أريانة، أكّدت أن الأجر الذي أقرّته وزارة التربية لا يتجاوز 700 دينار ولم يتحصلوا عليه منذ قرابة الـ8 اشهر، مبينة أنه طيلة هذه المدة تعمل هي وزملاؤها من نفس الدفعة دون أجر شهري.

وأشارت إلى أنها دون أجر لشهور طويلة، خاصة وأنها أصيلة في ولاية بنزرت، وتدرّس في ولاية أريانة، وتسوغت مسكنا في السابق أمّا الان فهي تتنقل يوميا إلى ولاية أريانة، ورغم ذلك تدرّس وتنجز الامتحانات، معتبرة أن جهودها وزملاءها لم تراعه الوزارة.

وتعيش الدفعة الرابعة وضعية مادية تعيسة زادها الوضع الجغرافي (تعيينات خارج ولايتهم لبعض الخريجين) بلّة، وفق بيان صادر عن "التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة الوطنية في التربية والتعليم الدفعة 4".

ولفت البلاغ إلى أن "أغلب الزملاء يعانون بسبب غلاء معاليم الكراء و مصاريف المعيشة من ماء وأكل وتنقل وكل هذه الظروف التحمت وشكلت خناقا في رقاب هؤلاء".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.