“دوك هاوس تونس” تقترح عرض أربعة أفلام تونسية من 15 جانفي إلى 5 فيفري

حقائق أون لاين-

يقترح برنامج "سيني 9" على جمهور السينما أربعة أشرطة سينمائية سيتم بثها على قناة "التاسعة" مساء كل يوم جمعة على الساعة العاشرة والنصف بداية من اليوم 15 جانفي الجاري إلى 5 فيفري القادم.

وتهدف البادرة التي انطلقت في شهر ديسمبر المنقضي إلى التعريف بصانعي الأفلام التونسية وأعمالهم السينمائية، وسيكون الجمهور مساء اليوم على موعد مع الفيلم الروائي الطويل "رقصة النار (حبيبة مسيكة)" لسلمى بكار، من إنتاج سنة 1995، ومدته 120 دقيقة، وقصته مستوحاة من واقع الفنانة جبيبة مسيكة وتحديداً السنوات الثلاث الأخيرة من حياتها بداية من سنة 1927.  

والفيلم الثاني المقترح هو وثائقي "بنات البوكس" للطيفة الدغري وسالم الطرابلسي،  من انتاج سنة 2012، ومدته 72 دقيقة، ويتابع الفيلم مجموعة من الفتيات التونسيات اللاتي يعشن في مناطق مهمشة واخترن مزاولة رياضة الملاكمة.
أما الفيلم الثالث فهو الروائي الطويل "جسد غريب" لرجاء عماري، من إنتاج سنة 2016، ومدّته 92 دقيقة،ويروي قصة هجرة " سامية" إلى أوروبا هجرة غير نظامية لتتفرع لقاءاتها مع شخصيات أخرى تلتقي عند الرغبة والخوف.
ورابع الأفلام وثائقي "جمل البرّوطة" لحمزة عوني، من إنتاج سنة 2013، ومدّته 88 دقيقة، ويتابع تطور فئة من الشباب داخل دهاليز المجتمع التونسي، يشتغلون في شاحنات التّبن دون أي بديل بين البطالة والاستغلال.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.