دورة ثالثة من “أيام فنون المقاومة والتحرير”.. وليلى خالد في الموعد

 حقائق أون لاين

بالتزامن مع عيد المقاومة والتحرير لعام 2022، تنظّم جمعية وفاء للثقافة والفنون بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للفنون رسالات "أيام فنون المقاومة والتحرير" في دورته الثالثة ابتداءً من 26 ماي 2022 ولغاية 29 من الشهر نفسع، وذلك في مدينة الثقافة في العاصمة التونسية وعدد من الولايات.

التظاهرة التي سيجري افتتاحها يوم الخميس 26 ماي 2021 عند الساعة الثامنة مساءً، تأتي هذا العام بالتزامن مع عيد المقاومة والتحرير إذ تهدف إلى تأكيد قضية المقاومة ورفض العدو بكافة أشكاله، لاسيما القضية الأولى وهي القضية الفلسطينية التي باتت تمثّل معيارًا للحرية والنضال.

كما تستضيف التظاهرة نخبة من الشخصيات الفنية والإعلامية على غرار  ليلى الخالد، والفنان السوري أيمن زيدان وغيرهم.

أما فيما يتعلق بالبرمجة، فستكون  على النحو التالي:

* ندوة صحفية لعرض أهداف وبرنامج التظاهرة من قبل جمعيتيّ وفاء ورسالات، الثلاثاء 24 ماي الساعة العاشرة صباحًا في قاعة صوفيا القللي.

* حفل الافتتاح مساء الخميس 26 ماي 2022 عند الساعة الثامنة مساء 

–  كلمات لكل من: وفاء، رسالات، بعض الشخصيات الرسمية، وضيفة الشرف ليلى خالد

– عرض فيلم قصير عن فلسطين بعنوان "سقطت"

– إطلالة للفنان لطفي بوشناق

– فقرة موسيقية

– فقرة شعرية

– عرض فيديو عن التظاهرة

– شهادات مقتضبة

* ندوة بخصوص "كيف ننتصر للقضية من خلال السينما؟"، يشارك فيها عدد من الضيوف السينمائيين ويقدمها الإعلامي بيار أبي صعب، وذلك يوم  الجمعة 27 ماي عند الساعة الرابعة عصرًا في قاعد صوفيا القللي في مدينة الثقافة.

*أمسية شعرية لعدد من الشعراء من تونس والعالم العربي، منهم الشاعر ياسين بن عبيد من الجزائر وعادل علوان من العراق، وذلك نهار الجمعة 27 ماي عند الساعة السادسة عصرًا في قاعة صوفيا القللي.

*عرض فيلم "عندما اكتمل القمر" للمخرجة نرجس أبيار، وذلك مساء الجمعة 27 ماي عند الساعة 8:00 مساءً في قاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة.

* عرض فيلم "نقطة فداء" للمخرج الشهيد حسن عبدالله، وذلك نهار السبت 28 ماي عند الساعة الثالثة  عصرًا في قاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة.

*ندوة نقاشية حول "المقاومة بين الميدان والثقافة" تشارك فيها المناضلة ليلى خالد وعدد من الإعلاميين، وذلك نهار السبت 28 ماي عند الساعة الرابعة عصرًا في قاعة صوفيا القللي في مدينة الثقافة.

*عرض فيلم "غيوم داكنة" للمخرج أيمن زيدان، يليه نقاش معه، وذلك نهار السبت 28 ماي عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا في قاعة عمر الخليفي في مدينة الثقافة.

* أمسية موسيقية تراثية مع نخبة من العازفين الإيرانيين مساء السبت الثامنة مساءً في الباحة الجامعية لمدينة الثقافة.

*عرض فيلم "الظهر إلى الجدار" للمخرج السوري أوس محمد، نهار الأحد 29 ماي عند الساعة الثالثة  عصرًا في قاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة.

 كما سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات من أيام فنون المقاومة والتحرير في مجموعة من الولايات التونسية وهي سيدي بوزيد، وصفاقس، وبنزرت، وقفصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.