دق ناقوس الخطر في باجة: وضع وبائي كارثي.. والمستشفيات تتجاوز طاقة استيعابها

قسم الأخبار-
عقدت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث مساء اليوم الجمعة، اجتماعا طارئا بالمستشفي الجهوى بباجة وذلك لإطلاق صفّارات الانذار والتنبيه إلى أن واقع الوضع الوبائي لـ"كورونا" به أصبح كارثيا، وانه بلغ أكثر من طاقته القصوى، حسب ما ذكره محسن معز الميلي والي باجة، داعيا المجتمع المدني إلى مساندة الادارة لتجاوز هذه الأزمة الصحية عبر تحسيس المواطنيين باحترام البرتكولات الصحية.
 
وأضاف نفس المصدر فى تصريح لـوات، أن المساعي حثيثة للحصول على كميات أكبر من الأوكسجين وتغيير الانبوب المتوفر حاليا بالمستشفي باخر اكبر سعة 3 مرات وتوفير عدد من التجهيزات به، ورجّح أن الانفلات وعدم تطبيق البرتكولات الصحية في اخر شهر رمضان وايام العيد قد تسبب في الوصول الى هذا الوضع الكارثي.
 
وقال مدير المستشفي الجهوي بباجة توفيق الفالح، إن وتيرة الاصابات بالجهة فى تنامي مستمر وان طاقة الاستيعاب بقسم الكورونا فاقت المائة بالمائة وانه تم تخصيص قسم امراض المعدة لايواء عدد من المصتبين ب"كورونا".
 
وظاضاف أن المستشفي فى حالة تاهب قصوى وانه تمت دعوة كل العاملين والاطارات شبه الطبية والطبية للبقاء فى حالة تاهب خاصة ان كميات الاكسجين فى نقص مستمر وبين ان كل المؤشرات الوبائية مرتفعة مما يتطلب مؤزرة جهود المستشفي.
 
وذكر إلياس عمار المدير الجهوى للصحة بباجة، ان اللجنة التأمت بالمستشفي الجهوى بباجة للتنبيه الى خطورة الوضعية التي وصل إليها ولتوجيه رسالة لكل المواطنيين بباجة بان الوضع اصبح صعبا وان الادارة لن تتمكن من مجابهته اذا تواصل بهذا النسق.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.