“دعم وزارة الثقافة ليس كافيا”.. مجموعة من الطلبة يوجهون نداء لدعمهم للمشاركة في مهرجان دولي للمسرح بفرنسا

 يسرى الشيخاوي-

 

وجهت مجموعة من الطلبة الناشطين في نادي الياسمين للمسرح الفرنكفوني بكلية الحقوق بصفاقس نداء لمن يهمه الأمر لدعهم للسفر إلى فرنسا من أجل المشاركة في المهرجان الدولي للمسرح الفرونكفوني بفرنسا.

في هذا الصدد، قالت الطالبة ياسمين بن عبد الله إنهم شاركوا مؤخرا بعرض مسرحي في مكثر وتحصلوا على جوائز أحسن عرض وأحسن صورة واحسن عمل متكامل ليتم اختيارهم من قبل لجنة أوروبية للمشاركة في المهرجان الدولي للمسرح الفرنكفوني في بولونيا قبل ان بتم تغيير المكان إلى فرنسا بسبب الحرب في أوكرانيا، وفق تعبيرها.

وأضافت بن عبد الله، في تصريح لحقائق أون لاين، "قدمنا مطلبا للجامعة لدعمهم للتمكن من المشاركة في المهرجان وهي قدمت مطلبا لوزارة الثقافة التي  لم تتفاعل في البداية، ثم قررت ان تدعمهم بست تذاكر".

وتابعت بالقول" الإشكال الآن أنه لم يتبق أمامنا الكثر  من الوقت وعملنا المسرحي يتكون من أحد عشرا فردا لا يمكن الاستغناء عن أي منهم وعرضنا سيكون في الخامس والعشرين من ماي ومن الضروري التقديم على التأشيرات."

وأشارت محدّثتنا إلى أن مجموعة الطلبة تحركت على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تبليغ صوتها والبحث عن دعم قبل فوات الآون لا سيما وأن وزارة الثقافة لزمت الصمت والحال أنه لا يمكن أن يسافر بعضهم ويظل البعض الاخر إذ يستحيل حينها عرض المسرحية، على حد تعبيرها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.