“داعش” الارهابي يعلن مسؤوليته عن هجومي بلجيكا ووزارة الداخلية الأفغانية

قسم الاخبار

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات التي طالت وزارة الداخلية الأفغانية الاربعاء 30 ماي 2018، حسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

ونقلت ” سي ان ان”، ان ضابط شرطة لقي مصرعه فيما أصيب خمسة آخرون، خلال الهجوم الذي تم على وزراة الداخلية الأفغانية في كابول، وفقا لما ذكرته الشرطة الأفغانية.

وكان عشرة أشخاص قد هاجموا الوزارة بعد انفجار سيارة محملة بالمتفجرات عند البوابة الأمامية للمجمع، حسب المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانمارش، وقتل جميع المهاجمين على أيدي قوات الأمن بعد هجوم استمر ساعتين تقريبا.

وعانت كابول العديد من هجمات عديدة قام بها “داعش” الارهابي هذا العام بما في ذلك تفجير انتحاري في مركز لتسجيل الناخبين، خلال الشهر الماضي قتل فيه 57 شخصا.

كما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات في أفريل الماضي، أسفرت عن مقتل 31 شخصًا في أنحاء العاصمة الأفغانية، بما في ذلك 10 صحفيين.

وأيضًا أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في مدينة لييج البلجيكية، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة شرطيتين وطالب، حسب المصدر ذاته.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.