خيار مشروع تونس بخصوص التصويت في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار-
اختارت حركة مشروع تونس مبدأ حريّة التصويت لمناضلاتها ومناضليها في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة، وذلك من منطلق احترام إرادة الناخبين، وفق بيان صادر عن الحركة.
وعبرت الحركة عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، عن احترامها للإرادة الشعبيّة والقبول بنتائج الصندوق الانتخابي رغم السياق المضطرب للانتخابات سواء تعلّق الأمر بالروزنامة المتداخلة أو التجاوزات والثغرات القانونيّة.
وأكدت حركة مشروع تونس على ضرورة إجراء إصلاحات عميقة للنظام الانتخابي حتى يسود القانون والعدل بين المترشحين، داعية من فاز في الانتخابات إلى تحمّل مسؤوليته في الحكم وتنفيذ وعوده الانتخابيّة وعدم التملّص منها.
وذكرت في ما يتعلّق بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية، أنّها شاركت في الدور الأول لهذه الانتخابات في شخص رئيسها ثمّ قرّرت الانسحاب لفائدة المرشح الأوفر حظّا من العائلة الوطنيّة والذي لم يمرّ رغم ذلك للدور الثاني.
وبينت بخصوص الوضع الداخلي للحركة، أنّ جهودها ستنصب في الفترة المقبلة على التقييم والإصلاح وإعادة البناء على أسس سليمة، مشيرة إلى أنها ستنظم ندوة إطارات كبرى لتقييم كافة المرحلة وإطلاق حركة إصلاح شاملة تحضيرًا لمؤتمر الحركة المقبل الذي سينعقد في أقرب الآجال.
يذكر أن حركة مشروع تونس تحصلت على 4 مقاعد في الانتخابات التشريعية لسنة 2019 وفق النتائج الأولية التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء أمس الاربعاء.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.