خوفا من سيناريوهات سابقة: 7 نجوم من الترجي في حل من أي ارتباط.. والهيئة تفتح قريبا ملف التجديد

بقلم: أحمد الجمعي-
 
علمت "حقائق أون لاين" أن أكثر من 7 لاعبين تنتهي التزاماتهم مع فريق باب سويقة في موفى شهر جوان القادم فيما تشير الأخبار التي بحوزتنا إلى أن المحادثات سترتكز أساسا مع أربعة لاعبين
وهم خليل شمام وسعد بقير وغيلان الشعلالي وأيمن بن محمد الذين تلقوا عروضا جديدة لتمديد مشوارهم مع الأحمر والأصفر لأكثر من موسم إضافي ومن المنتظر أن تتم العملية خلال الأيام القليلة القادمة حتى يقفل هذا الملف بصفة نهائية ورسمية ويدخل الفريق غمار موسمه الجديد بكامل مجموعته. 
 
بقية اللاعبين في مرحلة ثانية
 
الحديث عن شمام ، الشعلالي ، بقير وبن محمد فقط في موضوع تجديد العقود يفرض بصفة آليا سؤالا يتعلق ببقية اللاعبين الذين ينتهي ارتباطهم مع الترجي الرياضي في موفى هذا الموسم وهم علي المشاني وآدم الرجايبي وسامح الدربالي..
وفي هذا الصدد علمت "حقائق أون لاين" أن الدخول في محادثات مع هؤلاء اللاعبين سينطلق مباشرة بعد تسوية الوضعيات التعاقدية للرباعي المذكور بما أن نية المسؤولين تتجه نحو تجديد كل العقود دون استثناء لكن بصفة تدريجية وعلى مراحل وهذا هو سبب الاقتصار على أربعة لاعبين في مرحلة أولى.
 
تركيز تام على ملفي البلايلي والبدري 
 
من جهة أخرى أفادتنا بعض المصادر المطلعة داخل مركب المرحوم حسان بلخوجة أن رئيس الفريق حمدي المدب سيجلس مباشرة بعد مونديال الأندية مع الثنائي يوسف البلايلي وأنيس البدري من أجل طرح فكرة التجديد لموسم إضافي على الأقل مع المكشخة  لتفادي سيناريو المماطلة، بما أن عدة فرق أوروبية وخليجية تترصد هذا الثنائي الذي ينتهي التعاقد معه في شهر جوان 2020.
 
لتفادي أخطاء الماضي
 
مثل ملف تجديد العقود في الترجي الرياضي إحراجا كبيرا لهيئة حمدي المدب في السنوات الأخيرة على اعتبار أن الفريق خسر عديد اللاعبين رياضيا ولم يستفد من رحيلهم ماليا.
نادي باب سويقة غادره أسامة الدراجي في مناسبتين بعد انتهاء عقده ودون استفادة مالية كما خسر في أوقات سابقة مدافعه العائد محمد علي اليعقوبي ومن قبله هاريسون أفول الذي احترف بالمجان في الدوري الأمريكي فضلا عن إدريس المحيرصي وفي الصائفة الماضية المدافع الواعد منتصر الطالبي وغيرهم..
الترجي الرياضي أهدر عديد اللاعبين جراء التهاون في تجديد عقودهم وهو ما تسبب في مشاكل رياضية وخسائر مالية ناهيك أن الفريق عاد لينفق أموالا على بعض الذين غادروه بالمجان كأسامة الدراجي على سبيل المثال..
ويأتي التحرك الذي تقوم به هيئة حمدي المدب في سياق الاتعاظ من أخطاء الماضي خصوصا أن العناصر التي تنتهي عقودها في نهاية الموسم هي من بين الركائز الأساسية على غرار بن محمد أو شمام..
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.