خوفا من سنة جامعية بيضاء: غليان في كلية العلوم بقابس.. ومطالبة الوزارة بالتدخل

جـواهـر المـسـاكنـي-

دعت الطّالبة في كلية العلوم بقابس رجاء رحومة، اليوم الجمعة 16 مارس 2018، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى ضرورة التّدخل العاجل لحلّ اشكال امتناع الأساتذة الجامعيين عن اجراء امتحانات السداسي الأول للطلبة وتهديدهم بسنة جامعيّة بيضاء.

وقالت الطّالبة رجاء رحومة في تصريح لحقائق أون لاين، إنّ “المظلمة” انطلقت منذ تاريخ  17 ديسمبر 2017 عندما قرر الأساتذة الجامعيون تنفيذ اضراب اداري مفتوح على خلفية رفض وزارة الاشراف الاستجابة لمطالبهم المادية والمهنية تم بمقتضاه الامتناع عن تحضيرهم للامتحانات.

وأضافت أن الطّلبة تفاجؤوا فور عودتهم من عطلة الشتاء باصرار الأساتذة على مواصلة اضرابهم المفتوح وعدم اجراء الامتحانات.

وكشفت محدّثتنا، أن الطّلبة قرّروا مقاطعة الدّروس منذ شهر تقريبا نظرا لعدم وجود أي بوادر لانفراج الأزمة بين الأساتذة والوزارة مع تنفيذ عدد منهم لاعتصام بأقسام الجامعة لاقناع الاساتذة بالعدول عن تصعيدهم، مضيفة أن عددا من الطّلبة تحوّلوا منذ 3 أيام إلى مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في محاولة منهم لإقناع الطّرف الوزاري بضرورة انقاذ السنة الجامعية إلا أنّهم قوبلوا بالرّفض.

واعتبرت محدّثتنا ان الطالب بقي ضحية خلاف بين الاساتذة والوزارة، منتقدة عدم تدخّل الوزارة خاصّة مع وجود بوادر تشير الى امكانية تواصل هذا الوضع واعتبار هذه السنة سنة جامعية بيضاء.

وللاشارة فقد قرر إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” في ديسمبر 2017 الدّخول في اضراب مفتوح ومقاطعة تقديم مواضيع الامتحانات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.