خلال التعريف بالدستور ببنزرت: شتائم وعراك بين نواب النهضة وأنصار حزب التحرير

انعقدت صباح اليوم الأحد 18 ماي 2014 ندوة للتعريف بالدستور التونسي الجديد بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت وسط أجواء مشحونة بالمناوشات والتوتر بين أعضاء المجلس الوطني التاسيسي عن حركة النهضة  جمال بوعجاجة و بشير اللازام، وممثلي حزب التحرير في الندوة.

واعتبر ممثلو حزب التحرير المشاركون في الندوة أن الدستور الجديد لا يستجيب للمطالب الشعبية المتمثلة في تحكيم الشريعة الاسلامية وبالتالي فهولا يمثلهم متهمين حركة النهضة بالتخلي عن تضمين الدستور مبادئ الشريعة الاسلامية استجابة للغرب ومن أجل ارضائه.

وأثارت هذه التصريحات حفيظة نواب النهضة عن مدينة بنزرت واعتبروها استهدافاً لحزبهم ومحاولة للترويج بأنهم تخلوا عن تضمين الشريعة الاسلامية في الدستور ارضاء للغرب.

وندد النائب جمال بوعجاجة بما اثاره ممثلو حزب التحرير من بلبلة داخل الندوة قائلا " الدستور الجديد يمثل جميع التونسيين ولم يتخلّ عن اعتماد الشريعة كمنطلق للأحكام الدستورية".

وأوضح زميله عن نفس الحزب بشير اللازام أن الدستور الجديد دستور توافقي يجعل من الشريعة الاسلامية منطلقا للقوانين وبالتالي فهو دستور اسلامي رغم بعض محاولات تجريده من ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.