خـاص/ سبب استقالة مدير الديوان الرئاسي من منصبه

 بسام حمدي-

علمت حقائق أون لاين أن الوزير مدير الديوان الرئاسي سليم العزابي قد قدم استقالته اليوم الثلاثاء من منصبه إلى رئيس الجمهورية بسبب حساسيات سياسية اتهم فيها بقربه من رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي تم تجميد عضويته مؤخرا في حركة نداء تونس.

 وحسب مصدر مطلع يعود سبب الاستقالة الى تعرض العزابي الى مضايقات وممارسات خلال الفترة الأخيرة تتهمه بدعمه ليوسف الشاهد أجبرته على الاستقالة من منصبه. 

 يذكر أنه قد تم تعيين محمد سليم العزابي، المستشار الأول بالديوان الرئاسي، في منصب مدير للديوان الرئاسي في شهر فيفري من عام 2016 بعد ان استقال من هذه الخطة القيادي في حركة نداء تونس رضا بالحاج. 

 وسليم العزابي هو المدير التنفيذي السابق لحملة الرئاسية للسبسي  متحصل على دبلوم عالٍ في المالية من جامعة فرنسية واستهل نشاطه السياسي بعد الثورة بعد انخراطه في الحزب الجمهوري، قبل أن ينتقل في 2013 إلى حركة نداء تونس.

 ويشهد حزب نداء تونس خلال الفترة الاخيرة انشقاقات جديدة بعد بروز خلافات حادة بين المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد بلغت حد مطالبة نداء تونس من الشاهد تقديم استقالته من منصبه.

 وتفاقمت الأزمة في نداء تونس الى حد استقالة عدد هام من النواب من كتلة الحزب وانضمامهم الى كتلة برلمانية جديدة داعمة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.