خطّطا لعمليات إرهابية بولايات سياحيّة: معطيات جديدة عن الإرهابيين ذاكر بوعجيلة وسمير بن يوسف

جواهر المساكني_

أفاد مصدر أمني، اليوم الإثنين 19 فيفري 2018، بأن معلومات توفّرت لدى الوحدات الأمنية بتاريخ 24 جانفي من السنة الجارية، تفيد بمحاولة تسلّل العنصرين الإرهابيين ذاكر بوعجيلة وسمير بن يوسف قصد تنفيذ عملية ارهابية بسوسة أو المنستير.

وأشار المصدر ذاته في تصريح لحقائق أون لاين، إلى أنه تمّ الرّفع من درجة اليقظة والإنتياه بالمدينتين الساحليتين اللتّين وردت في شأنهما التهديدات، بالإضافة إلى تشديد الحصار والمراقبة للمناطق الجبلية المحاذية لجبل المغيلة بولاية القصرين.

وكانت وزارة الدّاخلية نشرت يوم 6 فيفري 2018 بلاغا مرفوقا بصور الإرهابيين ذاكر وسمير دعت فيه المواطنين إلى التعاون مع الوحدات الأمنية بالتّفتيش السّريع والأكيد عن العنصرين المذكورين توقيا من الأعمال الإرهابيّة.

وحسب مصدر حقائق أون لاين، فإنّ الإرهابي ذاكر بوعجيلة أصيل وقاطن بالوردانين من ولاية المنستير وهو من مواليد 16 فيفري 1992، مؤكّدا أن العنصر إلتحق بالجماعات الإرهابية المتمركزة بجبل مغيلة في ديسمبر 2014.

كما أن الإرهابي بوعجيلة ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بكنية “أبوعطا التونسي” وكان عضوا سابقا في تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي وتعلّق به أكثر من 20 منشور تفتيش، حسب ذات المصدر.

أمّا الإرهابي سمير بن يوسف، فهو أصيل الوردانين من ولاية المنستير ويبلغ من العمر 24 سنة، إلتحق بما يعرف بخليّة المغيلة الإرهابية في 2016 بعد أن كان على إتصال دائم ابلإرهابي ذاكر بوعجيلة.

وتعلّقت بالإرهابي المذكور 6 مناشير تفتيش من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.