خبير: 9 مليون سائح سيزورون تونس هذه السنة

 توقع الخبير في المجال السياحي فؤاد بوسلامة أن يتوافد على تونس خلال العام الجاري أكثر من 9 مليون سائح وهو الرقم الذي حققته السياحة التونسية سنة 2019.

وقال  بوسلامة فيث تصريحات لوكالة الأناضول إن أرقام موسم السياحة للعام الجاري في تونس ستكون واعدة، بالنظر لاستعادة كامل طاقة المطارات والحدود، لأدائها، بعد إغلاقات جائحة كورونا.

وأفاد بأن تونس تملك بنية تحتية للسياحة مجهزة وقادرة على استيعاب الرحلات المتوقعة خلال فصل الصيف، الذي يشكل ذروة الطلب على المرافق السياحية في البلاد، بحسب بوسلامة.

وقال “نحن لدينا 840 نزل و220 ألف سرير و1100 وكالة سفر، إلى جانب 357 مطعما مصنفا على أنها سياحية.. القطاع يشغل 600 ألف عامل ويعيش منه ما يقارب 2.800 مليون نسمة”.

ويرى أن الحكومة التونسية مطالبة برفع ميزانيات الترويج للسياحة في تونس، حتى تكون قادرة على جلب مختلف القوالب السياحية، مثل المغامرات، وسياحة المعارض، والسياحة الشاطئية وغيرها.

وحول تجاوز قطاع السياحة لتداعيات عمليات إرهابية قوية عام 2015، وأزمة كورونا لسنوات 2020 و2021، قال بوسلامة: “تجاوزنا تداعيات العمليات الإرهابية، وكورونا، ونعتبرها من الماضي.. إنها عمليات معزولة”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.