خالد شوكات: اجتماع المكتب التنفيذي لن ينعقد.. وهذه تفاصيل المبادرة التي تقدم بها السبسي لحل أزمة النداء

أكد النائب عن حركة نداء تونس في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 21 نوفمبر 2015، أن اجتماع المكتب التنفيذي للحركة المقرر غدا لن ينعقد، موضحا أن الرغبة في جعل الخطوة القادمة لحل أزمة النداء تسير في الاتجاه الإيجابي وتصنع الفارق حتى لا يتكرر نفس السيناريو الذي شهده اجتماع الحمامات هو السبب وراء الغاء اجتماع الغد، حسب قوله.

وأفاد شوكات بأن اجتماعا "ضيقا جدا" جمع البارحة بين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي و3 من قيادات حركة نداء تونس بما فيهم هو، قدم خلاله السبسي مبادرة جديدة لإنهاء أزمة الحزب بشكل سريع ونهائي، حيث بدا لرئيس الجمهورية، وفق تصريحات شوكات، ان هناك نوع من الانسداد في الأفق وأن المبادرات الماضية لم تؤت أكلها بما فيها مبادرة لجنة 5+5.

وأضاف محدثنا أن مبادرة قائد السبسي تنقسم على 3 مراحل، وسيتم في المرحلة الاولى تشكيل لجنة من قيادات النداء الذين يقفون على نفس المسافة من جميع الأطراف للتحضير لمؤتمر تأسيسي، سيكون هو المرحلة الثانية، على أن ينعقد في أجل أقصاه جانفي 2016، على أن يتم فيما بعد (المرحلة الثالثة) عقد المؤتمر الانتخابي باعتبار التحضير له يتطلب وقتا طويلا لا تتحمله الأزمة التي يعيشها الحزب ولا الوضع العام في البلاد، على حد تعبيره.

كما أكد خالد شوكات أن انسداد الافق وعدم وضوح الرؤية فيما تعيشه حركة نداء تونس من خلافات داخلية أصبح "مشكلا مزعجا" وكلفته الاقتصادية باتت "باهضة"، باعتبار ان الازمة وفق تصوره، لم تعد متعلقة بالنداء فقط بل أصبحت في صميم المصلحة العليا للدولة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.