خاص/ يضم 10 نواب: نحو إطلاق حزب سياسي جديد.. وهذه أبرز ملامحه…

أمل الصامت –

كشف النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة “الولاء للوطن” توفيق الجملي في تصريح خص به حقائق أون لاين اليوم الاربعاء 11 أفريل 2018، عن اعتزام نواب الكتلة المذكورة وعددهم 10 نواب، ترجمة تجربتهم البرلمانية في شكل حزب سياسي.

ومن المنتظر أن تتمحور توجهات هذا الحزب السياسي حول الأهداف الرئيسية التي جعلت نواب كتلة “الولاء للوطن” البرلمانية يستقيلون من الأحزاب التي انتخبوا باسمها، وعلى رأسها “الرغبة في تصحيح مسار العمل البرلماني بعد الاحساس بأنهم أصبحوا مجرّد أدوات لخدمة مصالح حزبية ضيقة لا مصالح الشعب الذي انتخبهم لتمثيله”، حسب ما أفاد به الجملي.

كما أفاد محدثنا بأن الكتلة تعدّ لمبادرة تشريعية تهدف لتعديل المشهد البرلماني، في ظل السياحة الحزبية التي يعيش على وقعها المجلس منذ انطلاقه في العمل.

وللإشارة تضم “كتلة الولاء للوطن” كلا من النواب توفيق الجملي ورياض جعيدان ومحمد الهادي قديش ونذير بن عمو وحمد الخصخوصي ومحمد انور العذار وعبد الوهاب الورفلي وعبد الناصر شويخ وخميس قسيلة ونور الدين بن عاشور والذين استقالوا من أحزابهم بسبب ما اعتبروه خروجا عن المسار الأساسي للعمل البرلماني.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.