خاص/ الاستيلاء على وثائق محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم بفرنسا

بسام حمدي- 



علمت حقائق أون لاين من مصدر عليم أن محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم، الأستاذ الحبيب زمالي، قد تعرض امس الأحد الى عملية سطو على حقيبته و وثائقه في فرنسا.

 

وقال ذات المصدر إن  شخصين اعترضا محامي وزير الداخلية السابق  بالقرب من مطار أورلي بباريس وذلك عند اعتزامه العودة الى تونس يوم الاحد حوالي الساعة الثامنة والربع صباحا بعد الانتهاء من رفع قضية جزائية وتعويضية أمام القضاء الفرنسي. 
 
وقام الشخصان بافتكاك حقيبته لسرقة ملف القضية التي نشرها فريق الدفاع الدولي ظنا منهم ان الحقيبة بداخلها مستندات اصلية تخص القضية التي تم رفعها ضد الصحفي الفرنسي نيكولا بو على خلفية نشره لمقال موفى شهر جوان 2018 لاتهام وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم بالاعداد لانقلاب على نظام الحكم بتونس. 
 
ولم يستول المعتديان على ملف القضية بل  قاما بالسطو على الوثائق الشخصية للاستاذ الحبيب زمالي وبعض الأوراق النقدية من صنف (الأورو).
 
وتم تسجيل محضر بحث  بواسطة شرطة مطار أورلي بباريس.
 

وكانت هيئة الدفاع عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم، قد أكدت الخميس الفارط تشكيل فريق دفاع قانوني دولي في بداية شهر أوت 2018 مؤكدة تعهدها بتتبع المشتكى بهم في القضية التي اتهم فيها براهم بمحاولة اجراء انقلاب في تونس وخاصة الصحافي نيكولا بو وموقع موند افريك.

 
وذكرت هيئة الدفاع في بلاغ ، تلقت حقائق أون لاين نسخة منه، أنها قدمت دعوى جزائية وتعويضية امام القضاء الفرنسي لضمان الحصول على أحكام نافذة بإعتبار ان المشتكى به الرّئيسي نيكولا بو فرنسي الجنسية وألحق أضرارا أدبية ومعنوية بالمنوب.
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.