خاص: إقالة الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية وتعويضه بهذه الشخصية

بسام حمدي

علمت حقائق أون لاين من مصدر موثوق أن وزير الصحة عماد الحمامي قد أقال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية معز المقدم لدين الله من منصبه.

وتم تعيين أيمن المكي خلفا لمعز المقدم على رأس الصيدلية المركزية علما وأن المكي كان قد شغل سنة 2011 خطة مدير عام للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية التابع لوزارة الصناعة.

ويذكر أنه قد تم تعيين معز المقدم رئيسا مديرا عاما للصيدلية المركزية يوم 7 نوفمبر 2016 عندما كانت سميرة مرعي على رأس وزارة الصحة.

وأمس الاربعاء، أقر  وزير الصحة، عماد الحمامي بوجود تهريب للأدوية عبر الحدود تقف له وزارة الصحة بالمرصاد، بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية.

وأقر وزير الصحة في نفس التصريح الذي أدلى به على هامش حضوره فعاليات الجلسة الافتتاحية للندوة الوطنية حول الإصلاحات الكبرى بوجود فساد في الصيدلية المركزية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية تدقيق معمق فيه.

وقال إن”التفقدية متقدمة على هذا المستوى ونمد القضاء بكل التطورات تباعا ولن نتراجع حتى نجتث الفساد من الصيدلية المركزية ومن كل مسالك التوزيع وصولا إلى الصيدليات الخاصة وإلى بائعي الجملة والمنتجين المحليين”، مبينا بأن هناك سرقة تحدث عند توريد الأدوية على مستوى ميناء رادس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.