حول انسحاب 4 أحزاب من حراك شعب المواطنين: عدنان منصر يردّ

علق عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عدنان منصر على قرار انسحاب 4 أحزاب من حراك شعب المواطنين قائلا في تدوينة على صفحته الخاصة على الفايسبوك ما يلي:

"قرأت بيان انسحاب أحزاب من الحراك، وتعجبت لشيئ واحد: كيف يمكن أن تنسحب من هيكل لم يتأسس بعد؟ النزاهة كانت تقتضي الحديث عن انسحاب من نقاشات هي أصلا بين أحزاب. في المضمون الآن، الحراك نحدد توجهاته بالإلتقاء المباشر مع المواطنين في الجهات وبشراكة كاملة معهم، وهو ليس مجرد جمعية أو منظمة بل أوسع من ذلك بكثير. الحراك، في المضمون أيضا، لا يريد أن يكون تكرارا لفشل، لا يريد التسرع وإسقاط الهياكل الجاهزة من فوق، وطبيعي أن أولئك الذين لم يكونوا قادرين على نقد ذواتهم وتجاربهم لن يستطيعوا فهمه ولا الانخراط فيه. الحراك أخيرا، وفي المضمون، قوة بناء للمستقبل بعيدا عن المواجهات العقيمة، هو قوة تأطير سلمي لطاقات تريد البناء والتأسيس لشيء أبعد بكثير مما تعودت بعض الأحزاب وضعه نصب أعينها. من اعتقد أنه بالحراك سيحيي أحزابا لم يعد لها وجود على الأرض فقد أخطأ العنوان منذ البداية. من اعتقد أن "الانخراط" في الحراك سيعفيه من تقديم نقده الذاتي فهو أيضا أخطأ العنوان. من اعتقد أن بمقدور التونسيين تحمل مزيد من التوتر وزيادة احتمالات المواجهة التي قد تتحول لاحقا إلى عنف، فقد أخطأ كل العناوين. الحراك مشروع للمستقبل، والسياسة لوحدها لا تبني المستقبل، ولكن سيكون للحراك كلمته في السياسة وغيرها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.