حمة الهمامي: سيادة البلاد منتهكة.. والأغلبية متضررة من أقلية فاسدة تمسك الحكم

  يسرى الشيخاوي- 

 
اعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي أنّ  الحكومة ومن ورائها الائتلاف الحاكم بلغت درجة من الاستهتار بسيادة البلاد والحقوق الاقتصادية والاجتماعية لغالبية الشعب، على حدّ قوله.
 
وأشار الهمامي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018، إلى أنّ كل الفئات تشكو من الوضعية الاقتصادية التي آلت إليها البلاد وهو ما يتطلّب من الشعب التونسي والقوى الاجتماعية ان تتحرّك.
 
وأضاف "سيادة البلاد منتهكة والامور وصلت إلى درجة من الوقاحة ما بعدها وقاحة فالأغلبية في البرلمان تعمل لصالح اللوبيات والمافيا والسماسرة ولا يهمها مصلحة الشعب والبلاد"، لافتا إلى حقّ الشعب في الاحتجاج بطرق سلمية للضغط على الحكومة والائتلاف الحاكم ليفرضوا عليهم التراجع عن قانون المالية.
 
وتابع بالقول " المواطن متضرر في التعليم والصحة والكرامة الوطنية، والثورة لم تندلع لتكون في مصلحة المافيات والسماسرة وإنّما في مصلحة المواطن"، مشدّدا على أنّ الأغلبية متضررة من اقلية فاسدة تمسك الحكم وتخدم مصالح مؤسسات مالية احتكارية.
 
وأكّد حمّة الهمامي ضرورة التقاء القوى التقدمية والاجتماعية والأحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية من أجل وضع حد للأزمة التي تعيشها البلاد"، مشيرا إلى وجود تنسيق  على مستوى البرلمان بين الجبهة الشعبية والتيار الديمقراطي للطعن في قانون المالية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.