حمة الهمامي: الانتخابات البلدية قد تساهم في حلحلة الأزمة التي يعيشها المواطن

قسم الأخبار-

رجّح الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، اليوم الأحد 11 مارس 2018، على هامش افتتاحه رفقة عدد من إطارات الجبهة الشعبية مقر مكتب محلي للجبهة بمنطقة العوابد بصفاقس، أن يكون للانتخابات البلدية القادمة دور في حلحلة الأزمة والصعوبات التي يعيشها المواطن.

واعتبر حمة الهمامي أنه يمكن لهذا الاستحقاق أن يساهم في حلحلة الأوضاع خاصة أنه يأتي في سياق “أزمة سياسية كبرى” وغياب اختيارات سياسية واجتماعية مغايرة لمنظومة الحكم الحالية وملتصقة أكثر بهموم المواطنين.

وأكد وجود أفق محلي وجهوي ووطني لحل الإشكاليات التي تعاني منها منطقة العوابد وغيرها من المناطق المهمشة في تونس والناتجة عن سياسات تنموية خاطئة منذ ما قبل الثورة ومنظومة حكم تخدم مصالح أقليات بعيدة عن المصلحة العامة، وذلك فقط عبر “اختيارات ومنظومة حكم جديدة يضبطها ويحددها الشعب التونسي وتخدم مصلحة البلاد وليس مصلحة ضيقة لأقليات همها الربح المادي دون سواه”، وفق قوله.

 ونفى الهمامي أن يكون افتتاح هذا المقر ولقاءاته المباشرة مع المواطنين في أحياء المنطقة ضمن حملة انتخابية سابقة لأوانها في علاقة بالانتخابات البلدية، موضحا أن ذلك يتنزل ضمن افتتاح مجموعة من المقرات التي انطلقت الجبهة فيها منذ مدة والغاية منه السعي للاقتراب أكثر من المواطنين في إحدى المناطق الشعبية الهامة التي يقطنها 37 ألف ساكن وتعاني عديد الإشكاليات على غرار غياب الطرقات المعبدة وضعف المؤشرات التنموية والاجتماعية والبيئية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.